الاثنين 26 أغسطس 2024 | 05:17 م

وفاة باحثة مصرية بشكل مفاجىء عن عمر يناهز 26 عاماً

شارك الان

توفيت الباحثة فيروز محمد سعيد، عضو مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسي بمبادرة رواد النيل بجامعة النيل، يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 26 عامًا، وقد أعلنت أسرتها عبر موقع فيسبوك أن الوفاة جاءت بشكل طبيعي ودون مقدمات.

كانت فيروز تعمل على تطوير محتوى منصة "أجروجيت مصر" بالشراكة مع جامعة الفيوم وأكاديمية البحث العلمي، وهي منصة شاملة للإرشاد الزراعي عن بُعد، والتي نالت بفضل جهودها جائزة منظمة الإسكوا 2023-2022 كأفضل منصة للمحتوى الرقمي العربي.

بالإضافة إلى ذلك، قادت فيروز برنامج "مسارات رقمية للتوظيف" بالتعاون بين جامعة النيل ومؤسسة ساويرس للتنمية، الذي نجح في تأهيل وتوظيف أكثر من 300 متدرب في مجالات مثل برمجة المواقع الإلكترونية، تصميم واجهات المستخدم، التسويق الرقمي، والمبيعات.

ساهمت فيروز أيضًا في تطوير الأعمال بمركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية بجامعة النيل، وعملت على إعداد مخططات وعروض مشاريع تدعم الابتكار والتكنولوجيا.

 تركت وراءها أثرًا كبيرًا من العمل الدؤوب والجهود المثمرة، وسيفتقدها زملاؤها وشركاؤها في العمل والمتدربون الذين استفادوا من عملها، حيث ساهمت في تعليم أكثر من 10 آلاف شاب وفتاة.